preloader

Interfaith Dialogue Conference at the Amman Baccalaureate School

مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، يوم السبت الموافق للتاسع و العشرون من شهر فبراير المنصرم المؤتمر الأول لحوار الأديان بعنوان “دور الأديان والمنظمات الدينية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة” في مدرسة البكالوريا – عمان.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي نظمته مدرسة البكالوريا – عمان، بالتعاون مع المعهد الملكي للدراسات الدينية ومؤسسة السفراء الشباب الدولية، ضمن فعاليات أسبوع الوئام العالمي بين الأديان وبمشاركة طلاب يمثلون تسع مدارس اختارت خمسة من أهداف التنمية المستدامة للنقاش والحوار، بهدف تسليط الضوء على القيم الإنسانية التي تدعو لها جميع الأديان والتي تعتبر أساسا مهما لتماسك المجتمعات، إضافة إلى دور الأديان في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشارت سموها إلى أن أهداف التنمية المستدامة وضعت بعد عملية تفاعلية داخل منظومة الأمم المتحدة وبالتشاور مع منظمات المجتمع المدني، ومن ضمنها الاستفادة من الخبرات العملية لدى المنظمات الدينية.

وأكدت سموها أهمية دور العبادة في جميع أنحاء العالم لتحقيق الشراكات المجتمعية لمواجهة التحديات أمام عالمنا اليوم مثل الجوع والفقر وتمكين المرأة والتحديات البيئية وغيرها، وذلك عبر التركيز على القيم المشتركة التي نشترك فيها جميعا كبشر بغض النظر عن الدين أو الثقافة.

ونوهت سموها إلى تأثير الدين والإيمان في حياة الأفراد وما يوفره من شعور حقيقي بالأمل يذكرنا بواجبنا تجاه أنفسنا وبيئتنا ومجتمعاتنا بعيدا عن العنف والتعصب والانغلاق.

وتحدث المستشار الأكاديمي للمعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتور عامر الحافي، عن دور المؤسسات التعليمية في تنشئة أجيال قادرة على الفهم الصحيح للقيم والمفاهيم التي تعكسها الأديان ودور الشباب في نقلها.

وأشارت مديرة مدرسة البكالوريا بسمة مرجي نمري إلى أهمية التركيز على القيم المشتركة بين الأديان لبناء حالة من التضامن الإنساني.

وناقش الطلبة خلال المؤتمر الأهداف الخمسة، وهي القضاء على الفقر وجودة التعليم والمساواة بين الجنسين والاستهلاك والإنتاج والسلام والعدل، وربط تلك الأهداف بالأديان تحت إشراف خبراء وشباب من منظمة السفراء الشباب الدولية (IYAF)، كما تم بحث أهمية أهداف التنمية المستدامة والمشاكل والصعوبات التي تواجهها المجتمعات وطرق حلها ودور الأديان والقادة الدينيين في تحقيقها.

وقدم الطلبة في ختام المؤتمر توصيات وأفكارا مبنية على المعلومات التي اكتسبوها خلال مشاركتهم بما يحقق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

The Amman Baccalaureate School held its first Interfaith Dialogue Conference today under the patronage of His Royal Highness Prince El Hassan bin Talal. Deputizing for His Royal Highness was Her Royal Highness Princess Sumaya bint El Hassan.

The conference was held in cooperation with the Royal Institute for Inter-Faith Studies (RIIFS), The International Youth Ambassador’s Foundation (IYAF) and nine schools from Jordan.

Her Royal Highness Princess Sumaya bint El Hassan delivered a speech that drew attention to the need for all faith actors to play a role in promoting the sustainable development goals.

At the end of the conference, students set forth recommendations for how faith actors can contribute to ensuring that the United Nations Sustainable Development Goals are met by 2030.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *